شروحات تقنية

تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث 2023

تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث يعرف أي صاحب عمل ناجح عبر الإنترنت أن تصنيفات محرك البحث العضوي عالية الأداء تعتمد على أهداف عمل واضحة واستراتيجية قوية لتحسين محركات البحث من أجل تحقيق النتائج.

إذا بدأت جودة النتائج التي تربحها من جهودك في المعاناة، مع عدم ظهور حملتك على ما يرام، فقد تشعر في كثير من الأحيان كما لو أن كل الوقت والجهد اللذين استثمرتهما في مُحسنات محركات البحث لم يكن شيئًا. – هذا ببساطة ليس هو الحال.

تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث

تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث
تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث
  • الطريقة التي تعمل بها الخوارزميات ومحركات البحث لتحديد موضع ترتيب الموقع ضمن نتائج البحث العضوية تتغير وتتطور باستمرار، مما يعني أن نهج عملك في تحسين محركات البحث وتحسين حملتك يجب أن يتغير أيضًا.
  • عالم مُحسّنات محرّكات البحث (SEO) ليس راكدًا أبدًا، لذلك ليس من المحتمل أن تجد أن استراتيجيتك التي تم تجربتها واختبارها منذ خمس سنوات لم تعد تعمل في أفضل حالاتها.
  • يجب أن تأخذ حملات عملك في الاعتبار أحدث إشارات التصنيف المهمة، مما يعني أنه من الضروري أن تظل على اطلاع دائم بأفضل الممارسات وأن تغير استراتيجيتك وفقًا لذلك.
  • هذه طريقة رائعة للتأكد من أن استراتيجية تحسين محركات البحث تعمل دائمًا في أفضل حالاتها، مما يعني أنك لن تترك في الظلام، وتتساءل عن سبب انخفاض تصنيفاتك.

قد تجد أن استراتيجية تحسين محركات البحث لم تعد تعمل إذا كان موقع الويب الخاص بشركتك يعاني من الاتي:

  1. ارتفاع معدلات الارتداد.
  2. انخفاض معدلات التحويل.
  3. انخفاض في الظهور على الإنترنت.
  4. انخفاض في حركة المرور العضوية.
  5. انخفاض كبير في موقع الترتيب العضوي.
  6. نقص التطور في استراتيجية تحسين محركات البحث الخاصة بحملتك.
  7. يجب أن تكون الرؤية المتزايدة ضمن نتائج البحث العضوية عبر الإنترنت محورًا رئيسيًا في حملة تحسين محركات البحث (SEO) الخاصة بك.
  8. يساعد ذلك على زيادة عدد زيارات الموقع ذات الصلة من العملاء الذين يكتشفون علامتك التجارية والمنتجات أو الخدمات التي يجب أن تقدمها.

أسباب انخفاض زيارات موقعك الإلكتروني

تحسين ترتيب موقعك في محركات البحث

إذا واجه موقع الويب الخاص بشركتك انخفاضًا مفاجئًا وغير متوقع في حركة المرور العضوية، فهذا مؤشر واضح على أن مكانتك في نتائج البحث قد انخفضت، يمكن أن يحدث هذا لعدد من الأسباب، والتي من بمكن أن يكون من بينها:

  1. محتوى منخفض الجودة على موقع الويب الخاص بعملك.
  2. منافس جديد أفضل أداء يطرد موقعك من موقعه في الترتيب.
  3. انخفاض في حجم البحث عبر الكلمات الرئيسية والعبارات التي تستهدفها حملتك.
  4. عدم وجود روابط خلفية ذات صلة وعالية الجودة لخدمتك ذات الأولوية والصفحات المقصودة.
  5. علامات العنوان وأوصاف التعريف غير الجذابة التي لا تشجع المستخدمين على النقر فوق موقعك.
  6. قد تعني علامات العنوان والأوصاف التعريفية على موقع الويب الخاص بشركتك المضللة، أو التي تعمل على توفير الحد الأدنى من المعلومات حول المنتجات والخدمات التي تقدمها، أن صفحات موقعك تجذب الانتباه الخطأ من الجمهور الخطأ.
  7. يجب أن يجذب محتوى التعريف الخاص بك المستخدمين الذين من المرجح أن يكونوا مهتمين بإكمال عملية شراء مع عملك، ويجب أن ينعكس ذلك في لغة التسويق والكلمات الرئيسية التي تستخدمها في جميع أنحاء المحتوى الخاص بك.
  8. بشكل عام، هناك عدد من الأسباب التي تجعل استراتيجية تحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بشركتك لا تعمل، ولكن التعرف على العلامات التي يجب البحث عنها سيساعدك على البقاء في الصدارة والحفاظ على أداء حملتك في أفضل حالاتها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى