شروحات البرمجة

طريقه انشاء قناه يوتيوب ناجحه

طريقه انشاء قناه يوتيوب ناجحه هذا ما يجب أن يخطط له كل أنسان يسعي للربح من خلال اليوتيوب، فالأمر يحتاج للعمل والمجهود الدائم والمستمر، ورغم أن الموضوع ليس معقدًا، فإن هناك الكثيرين الذين قد يجهلون طرق إنشاء قناة عبر اليوتيوب للربح، ولكن من المهم أن يتعرف على الأسباب والشروط، والتي يجب أن تتوفر في إنشاء قناة، حيث أن الأمر يتطلب فقط توفر 4000 ساعة مشاهدة، و1000 مشترك، حتي يبدأ تفعيلها من خلال أدسنس للأرباح، ويمكن لنا من خلال موقعنا موقع – المبرمج – التعرف على المزيد حول هذا الموضوع.

طريقه انشاء قناه يوتيوب ناجحه

 

طريقه انشاء قناه يوتيوب ناجحه
طريقه انشاء قناه يوتيوب ناجحه

لكي يتم إنشاء قناة ناجحة عبر اليوتيوب، فإنه هناك عدد من النصائح التي نقدمها لكل شخص يفكر في هذا الأمر جديًا، ومن بين أهم تلك النصائح ما يلي:

1. يجب إنشاء مقاطع فيديو تحتوي على كلمة رئيسية

  • يجب علينا التخطيط لذلك، وأن يكون ما نقدمه يدور حول موضوع وفكرة معينة، حيث يعد ذلك أحد أهم الطرق التي تجذب المشاهدين نحوك، ويمكنهم الاستماع لك دون تشتيت لعقولهم وأفكارهم.
  • يحب قبل أن نبدأ في عمل أي فيديو أن نختار كلمات مفتاحية Keyword حيث سوف يساعدك ذلك على إيجاد الكثير من المعلومات الهامة والهادفة، كما أنه يمكنك أن توردها بالفيديو وأن تقوم بترجمتها، من أجل التسهيل على جوجل، أن يتعرف عليها.

2. إعداد محتوي عالي الجودة

  • دائمًا ما يقال المحتوي هو الملك، فيجب الحرص على تقديم محتوي عالي الجودة، وهذا هو أهم ما يتم التركيز عليه من خلال شركة جوجل، حيث يجب الاهتمام بتقديم محتوي يجذب المشاهد، ويجعله يمكث أطول فترة ممكنة داخل الفيديو.
  • يمكنك من خلال تخصصك في مجال معين عبر اليوتيوب، أن تقوم بتجميع معلوماتك وتنسيقها من خلال البحث عن كل جديد عبر المقالات المنشورة في جوجل، والاستعانة بها من أجل ترويج المعلومة، وإيصالها للمشاهد بكل سهولة وبعيدًا عن التعقيدات، والمعلومات المضللة.

3. التفاعل مع الجمهور

  • يجب أن تتفاعل مع الجمهور الذي يتابعك، وأن تهتم بالرد عليهم، وألا تكتفي فقط بنشر مقاطع الفيديو، حيث أن الأمر يحتاج لمجهود رئيسي وتعاون منك في الردود على التعليقات التي تصلك من المشاهدين.
  • يقدر اليوتيوب مدي تفاعلك وردودك على متابعيك، وكذلك النقاشات التي يمكن أن تدور بينكم، وكذلك الإعجابات التي يضعها الجمهور على الفيديوهات، ومدي البقاء داخل الفيديو لمشاهدته.

3. الترويج لقناتك عبر وسائل التواصل الاجتماعي

  • يمكنك أن تقوم بالترويج لقناتك من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يمكنك التمتع بحضور قوي، وكذلك مشاهدات عالية، حيث يمكن أن تشارك محتواك مع أصدقاؤك، من خلال موقع الفيسبوك، أو الأنستجرام وبنترست.
  • تستطيع أن تقوم بنشر جزء من الفيديو الخاص بك على أي منصة تريدها، ويمكنك أيضًا أن تدعوا الأصدقاء لمشاهدته، مع الطلب منهم الاشتراك في القناة، وأن يقوموا بالضغط على زر الإعجاب، وكذلك زر الإشعارات لمشاهدة كل جديد تقوم بنشره.

4. الظهور للجمهور

  • يفضل إن كنت تدير القناة، أن تظهر للجمهور بوجهك، حيث ساعد ذلك في التقريب بين وبين جمهورك، كما يزيد ذلك من حجم الثقة بينك وبينهم، وكذلك فإن ذلك يكون أسهل بالنسبة لتوصيل المعلومة، وتقريبها إلى عقل المشاهد.
  • من الممكن ألا تظهر في كل فيديو، ولكن يجب أن تسمح لنفسك بالإطلالة ولو كل أسبوع على الجمهور، وذلك حتى تعمل على تقريب شخصيتك لدي جمهورك، حيث يمكن أن يكون ذلك بديل عن شعار لشركتك.

اقرأ أيضًا:

كيفية الربح من التيك توك للمبتدئين 2022

5. طلب المتابعة والاشتراك من جمهورك

Download Youtube Button Chroma Subscribe Computer Key Mouse HQ PNG Image...

  • يمكنك أن تطلب من جمهورك الاشتراك والمتابعة، وذلك من خلال الضغط على زر Subscribe حيث يمكن للجمهور من خلال الضغط على هذا الزر التمتع بجميع الفيديوهات التي يتم صنعها من خلال القناة، ويجب أن تحث الجمهور على ذلك.
  • يجب أن تتجنب الطرق الملتوية للحصول على مشاهدات، حيث أن ذلك يمكن أن يضر بقناتك بشكل كبير، بل أنه يمكن أن يؤدي لغلقها من خلال إدارة اليوتيوب، في حال إن لم يكتشف بإن زوار القناة حقيقيون.

6. اختيار صورة غلاف لمقاطع الفيديو

  • يجب أن تهتم باختيار صورة مصغرة للغلاف الخاص بقناتك، حيث أن ذلك له أثر كبير في الترويج لقناتك، حيث يمكن التعرف على القناة من خلال تلك الصورة، والتي يجب أن تكون أيضًا جذابة، وتثير بطبيعة الحال اهتمام جمهورك نحو مقاطع الفيديو التي تقوم بنشرها.
  • العنوان كذلك يعد أحد عوامل الجذب الكبرى بالنسبة لجمهورك، حيث يوصي بالتركيز على تلك النقطة، حيث يجب أن يكون العنوان واضح، وأن يكون كبير، وأن يتم من كذلك استخدام الألوان الجذابة، حيث يهتم اليوتيوب بجعل مثل تلك المقاطع في مقدمة الفيديوهات.

7. أصنع المزيد من المحتوي

  • يجب الاهتمام بصنع المزيد من الفيديوهات، والسعي الدائم لزيادة ثقة جوجل بك من خلال النشر المستمر، حيث يمكنك أن تصنع فيديو كل أسبوع، فمن خلال ذلك يمكن أن يكون لك حضور قوي وفعال.
  • يجب أن تهتم بالنشر الدائم، وأن تجعل ذلك أحد أهم أساسيات قناتك، ومن المهم أيضًا أن تعمل عل تعلم بعض أمور البرمجة، والتي من بينها تعلم المونتاج، حيث يمكنك أن تعدل في الفيديوهات، وعليك أن تهتم بضبط الصوت والصورة، وأن تبتعد عنم أي انتهاكاته يمكن أن تؤثر على قناتك كحقوق الملكية وغيرها.

8. ضرورة صنع علامة تجارية خاصة بقناتك

  • من المهم وأنت تصنع لك قناة، أن تعمل على إنشاء علامة تجارية تميز الفيديوهات، وتجعل المتابعين لك يتعرفون على قناتك بسهولة، كما أن ذلك يجعل منك مقدم محتوي محترف، حيث أن قنوات اليوتيوب تعتمد بالأساس على المشاهدات البصرية.
  • الروابط الإليكترونية مهمة جدًا، حيث يمكن لك أن تقدم بعض المعلومات عن نفسك، وأن تهتم بكتابة نبذة تعرف فيها قناتك، وما تتضمنه، وكذلك ما تقوم بتقديمه، حيث أن ذلك يعبر أحد عوامل النجاح المهمة لقناتك.

9. استخدام بطاقات اليوتيوب YouTube Cards

  • عندما يظل الجمهور في موقعك أطول فترة، فإنك هكذا تحظي بثقة اليوتيوب، ويمكنك أن تزيد من ذلك من خلال ما يسمي ببطاقات اليوتيوب، واهي التي تعمل بدورها على إبراز بعض التوصيات التي يمكن أن نشاهدها أثناء تشغيل الفيديو أو عند النهاية.
  • أيضًا تتيح لك تحليلات اليوتيوب أن تتعرف على نقاط انسحاب المتابعون من مشاهدة بعض المقاطع داخل الفيديو، حيث يمكنك أن تضيف بعض تلك البطاقات YouTube Cards والتي يمكن أن يقضي المشاهدون من خلالها وقتًا أكبر في قناتك.

اقرأ أيضًا:

كيفية الربح من اليوتيوب للمبتدئين 2022؟

*** أخيرًا فإنه يجب على صاحب قناة الفيديو الذي يسعي للنجاح أن يعمل بكل جد على إدخال الكثير من التعديلات على الفيديوهات المنتجة، حيث عليك أن تتعلم طرق المونتاج، وكذلك كيف يمكن ضبط الألوان والأصوات، مع ضرورة التركيز على صنع المحتوي الجيد الذي يتوافق مع سياسات جوجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى