شروحات أدسنس

 محتوى غير ذي قيمة جوجل ادسنس 2022

محتوى غير ذي قيمة ربما تصادفنا تلك الجملة كثيرًا عندما نتقدم بمواقعنا للقبول ضمن جوجل أدسنس، فيكون الرفض الغالب دائمًا بأنه المحتوي الذي تتضمنه المدونة بلا قيمة، وقد لا يتم توضيح الأسباب المتعلقة بذلك، مما يضع الكثير من أصحاب المواقع في حيرة من أمرهم، ويتساءلون ماذا تعني تلك العبارة الفضفاضة؟ والتي لا تتضمن أي توضيح، رغم أن المحتوي قد يكون حصري، وغير منسوخ، ولكننا ومن خلال موقعنا موقع – المبرمج –  سوف نقدم المزيد من التوضيحات والشروحات لتلك العبارة.

– هل تعاني من رفض موقعك عند التقدم ل Adsense بسبب المحتوي؟

– هل تريد أن تعرف ماذا تعني عبارة أدسنس إنتهاك سياسة – محتوى غير ذي قيمة؟

– هل رفض موقعك أكثر من مرة من خلال أدسنس، وكان الرد بأنه محتوي غير ذي قيمة؟

 محتوى غير ذي قيمة جوجل ادسنس 2022

 محتوى غير ذي قيمة جوجل ادسنس 2022
محتوى غير ذي قيمة جوجل ادسنس 2022

لعل تلك هي أشهر العبارات التي دائمًا ما يكون الرد من جوجل أدسنس على أصحاب المواقع المتقدمين للقبول ضمن البرنامج الإعلاني التابع لشركة جوجل العملاقة، وهو نظام يعتمد على طرح إعلانات للشركات المنتجة، عبر المواقع ومن خلال أدسنس، وعند ضغط الزائر على الإعلان فإنه يتحول إلى نقود يحصل الزائر على نسبة منها، والنسبة الأخرى تحصل عليها الشركة.

حل مشكلة محتوى غير ذي قيمة في جوجل أدسنس

يواجه الكثيرون منا مشاكل عديدة عند التقديم لأدسنس، وذلك من أجل أن تتضمن المواقع الخاصة بهم عدد من الإعلانات التي تطرحها الشركة، ومن هنا فإنك عندما تقوم بإنشاء موقعك، تعتقد بانه يمكنك أن تحظي بالقبول منذ الوهلة الأولي، ولكن علينا أن ننتبه أن هناك مشكلة ستواجه الكثيرين، وهي مشكلة المحتوي، والذي يعتبر هو أساس العمل عبر الأنترنت.

يجب أن نراعي عدد من الأمور وذلك قبل أن نتقدم بالمدونة للقبول في أدسنس، ويأتي من بين أهمها هو طبيعة المحتوي، والذي يجب أن يكون حصريًا وفريدًا، ولا يتضمن أي عبارات نسخ على الإطلاق، كذلك من بين الاشتراطات هي طبيعة الدومين الخاص بالموقع، وأيضًا عدد المقالات التي يحتوي عليها، إلى جانب مدي حداثة الموقع، وتاريخ إنشاؤه.

ومن بين أشهر ما يتم رفض المواقع بسببها، هو الرد بإن الموقع ينتهك سياسات الخصوصية، أو الرد الأشهر دائمًا بإن المحتوي غير ذي قيمة، ولكن لا تتضمن تلك الردود أي توضيحات أخري أو شرح من قبل أدسنس، وذلك لتعريف صاحب الموقع بطبيعة المشكلة بالضبط حتى يمكن ضبطها والعمل على إصلاحها من أجل القبول.

يمكننا كذلك ومن خلال موقعنا أن نوضح للجميع ماذا تعني تلك العبارة محتوي غير ذي قيمة، وذلك من خلال الشروحات المقدمة من قبل الخبراء المتخصصون والتابعون لشركة جوجل، وكذلك من خلال بعض الترجمات والنشرات التي تصدرها الشركة بين الحين والآخر، والتي يمكن انتقاء منها بعض المعلومات الخاصة بهذا الآمر.

ماذا يعني محتوي غير ذي قيمة؟

إن تفسير تلك العبارة التي قد ترد لمعظمنا عند رفض مواقعهم من خلال أدسنس يتضمن الكثير، ولعل من أبرزها أن الموقع لا يتضمن محتوي جيد، ويتمتع بالجودة العالية، وتعتبره الشركة بانه ضعيف وليس فريدًا، وتتطلب أن يكون المحتوي حصريًا يقدم المعلومة الجيدة والمفيدة للقارئ، كما أنه يجب أن يختلف عن المواقع الأخرى، وذلك عبر تقديم معلومات غير مكررة، يمكن أن تجذب القارئ نحو موقعك، مما تجعله يضع الثقة فيه من خلال ما تقدمه.

ومن هنا فإن Google Adsense تري أن الموقع غير مناسب لوضع الإعلانات، وتعتبر أن ما تقدمه محتوي خالي من التجديد والإفادة، ويجب عليك أن تعمل على التعديل مرة أخري، وأن تبتعد عند التقديم، أن يتضمن المحتوي الذي يتضمنه الموقع، أي نسخ أو تكرار، حيث تهدف من جراء ذلك إلى أن يستفيد الزائر من خلال موقعك.

يجب التركيز على جودة المحتوي، وكما يقولون دائمًا أن المحتوي هو الملك، فيجب أن يتضمن الموقع لديك مجتوى غير شائع عنبر الإنترنت ومن خلال المواقع الآخري، وذلك حتى تشعر أدسنس أنك تقدم شيء جديد، وهذا هو المقصود بالمحتوي غير ذي قيمة، أي أنه محتوي لا يقدم فائدة للزائر، ومن هنا جاء رفض المدونة.

اقرأ أيضًا:

تحسين محركات البحث ( seo ) تعني

لماذا محتوى غير ذي قيمة؟ 

 

لماذا محتوى غير ذي قيمة؟ 

يصبح المحتوي غير ذي قيمة وترفضه أدسنس في حال إن كان يقدم محتوي لا يرقي لمستوي الزائر الذي يبحث من خلاله عن المعلومة، فيجب التركيز والكتابة من وحي أفكارك وبأسلوبك أنتن والابتعاد عن تقليد الأخرين، ويجب الكتابة فيما تحبه أنت وتعشقه، وأن تبتعد عن المحتوي المشابهة.

كذلك فإنك يجب أن تتجنب الكتابة في المواد المحظورة من خلال جوجل، والتي يمكن رفض الموقع بسببها، وحتى وإن كانت جودة الكتابة على أفضلها، أيضًا فإنه ينصح بالابتعاد عن المحتوي المنسوخ، والغير منظم، والمحتوي القصير، والذي لا يقدم إي إضافة أخري.

أيضًا عليك أن تتجنب الكتابة في المحتويات الخاصة بالتكنولوجيا، وكذلك الصحة، والمنتجات، وأيضًا مواقع الربح الكاذبة، حتى لا تواجه بالرفض من خلال أدسنس، نظرًا لعمليات التدقيق الشديدة التي تتم لمثل تلك المواقع.

نصائح من أجل تجنب محتوي غير ذي قيمة

هناك عدد من النصائح يمكن تقديمها من أجل تجنب الرفض الخاص بالموقع، وذلك بسبب المحتوي، ومن أهم تلك النصائح ما يلي:

  • عليك القيام بحذف المحتوي الغير مناسب.
  • يجب أن يتضمن المحتوي أفكارًا جديدة ومتميزة.
  • كذلك فإنه يجب التركيز على جودة المحتوي، والتركيز كذلك على أن يكون حصري.
  • عليك تجنب النسخ، أو التكرار والعشوائية، والتدقيق الجيد في اختيار المواضيع.
  • أيضًا من المهم العمل على أن نتجنب المواقع التي يمكن أن ترفض بسبب ما تتضمنه من تدقيق من خلال أدسنس.

اقرأ أيضًا:

شروط القبول في جوجل أدسنس 2022

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى