تطبيقات

تحديث قوقل كروم

تحديث قوقل كروم حيث يعد متصفح جوجل هو الأكثر استخدامًا في العالم ولهذا يجب على مستخدميه الحذر من أي ثغرة أمنية، كذلك فإنه يجب علينا العمل على إصلاح أي ثغرة أمنية أثناء استخدام المتصفح، وذلك خلال وقت سريع إلى الإنترنت، حيث أننا نقوم بتبادل المعلومات باستمرار، ومن هنا فإنه يمكن سرقة جميع البيانات الخاصة.

تحديث قوقل كروم

تحديث قوقل كروم
تحديث قوقل كروم
  • متصفح جوجل هو الأكثر استخدامًا في العالم ولهذا يجب على مستخدميه الحذر من أي ثغرة أمنية، ودائمًا ما تستجيب Google بسرعة لهذا التهديد وأصدرت تحديثًا أمنيًا لمعالجة هذه الثغرة الأمنية.
  • ولهذا السبب من المهم لجميع مستخدمي Chrome اتخاذ خطوات فورية لحماية أنفسهم من الهجمات المحتملة والحفاظ على أمان بياناتهم. والحل الأفضل هو تحديث التطبيق.
  • كذلك فإنه قد تزداد خطورة الموقف نظرًا لأن المتصفحات الأخرى المستندة إلى Chromium معرضة أيضًا للخطر بسبب هذه المشكلة، حيث إنها تشترك في المكونات المهمة مع Google Chrome.
  • عند وجود ثغرة أمنية فإن مجرمي الإنترنت يمكنهم استغلال هذه الثغرة الأمنية قبل تنفيذ الإصلاحات المناسبة، كما أنه يصبح الوضع أكثر خطورة لأنه المتصفح الأكثر استخدامًا في العالم.
  • يمكن أن تسمح هذه المشكلة للمهاجمين بتنفيذ تعليمات برمجية عشوائية في عارض صفحة الويب بالمتصفح، هذا يعني أنه يمكنهم الوصول إلى بياناتنا الشخصية وكلمات المرور والمعلومات المالية والمزيد، مما يعرض خصوصيتنا وأمننا عبر الإنترنت للخطر.

كيفية تحديث قوقل  كورم

كيفية تحديث قوقل  كورم

عملية التحديث اليدوي بسيطة لا تحتاج إلى معرفة واسعة، وبإتباع الخطوات التالية يمكننا القيام بالعملية دون الحاجة إلى اللجوء إلى تطبيقات إضافية، حيث ينصح بإتباع الاتي:

  1. افتح جوجل كروم
  2. ثم انقر على أيقونة النقاط الثلاث الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من نافذة المتصفح.
  3. من القائمة المنسدلة، حدد “الإعدادات” ثم أدخل “مساعدة” ثم قسم “حول Google Chrome “.
  4. هنا سوف نعرض الإصدار الحالي من المتصفح الذي نستخدمه، يراعي أن متصفح جوجل هو الأكثر استخدامًا في العالم ولهذا يجب على مستخدميه الحذر من أي ثغرة أمنية.
  5. يشتمل Google Chrome على ميزة التحديث التلقائي التي يتم تشغيلها عادةً بشكل افتراضي، ومع ذلك للتأكد من تمكينه يلزمك الانتقال إلى قسم “حول Google Chrome ” والتحقق من توفر أي تحديثات، أما إذا كان هناك تحديث معلق، فسيقوم Chrome بتنزيله تلقائيًا ويطلب منك إعادة تشغيل المتصفح لإكمال التثبيت.
  6. إذا كنا نفضل التحديث يدويًا، فيمكننا أيضًا إجراء ذلك من قسم “حول Google Chrome ” ، بمجرد الوصول إلى هناك، انقر فوق الزر “التحقق من وجود تحديثات”، في حالة توفر تحديث، سيقوم Chrome بتنزيله ويطلب منك إعادة تشغيل المتصفح لإكمال التثبيت.

اقرأ أيضًا:

تنزيل قوقل كروم للكمبيوتر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى